https://al3omk.com/340105.html

مغاربة يجمعون 56 مليون لمساعدة طفل مصاب بسرطان الدم الهدف هو جمع 125 مليون

شارك مئات المغاربة في حملة تضامنية أطلقها المدون المغربي مصطفى السوينغة على صفحته في “فيسبوك” بهدف مساعدة ابن أخته ابراهيم بعد إصابته بسرطان الدم.

الحملة التي أطلقها سوينغة على موقع جمع التبرعات cotizup استطاعت أن توفر لحد الساعة أزيد من 40 مليون من مجموع 125 مليون الذي تكلفه عملية زرع النخاع العظمي الذي من المقرر أن يجريها إبراهيم في تركيا.

أسرة الطفل إبراهيم استطاعت جمع أزيد من 16 ألف دولار (16 مليون سنتيم) من الجالية المغربية، وذلك حسب ما جاء في موقع جمع التبرعات.

سوينغة كان قد كشف تفاصيل قصة ابراهيم في تدوينة على صفحته تفاعل معها أزيد من 3500 شخص، حيث أشار أن ابن أخته البالغ من العمر خمس سنوات ونصف عانى من سرطان الدم قبل ثلاس سنوات و”بدأ العلاج في مستشفى 20 غشت، وبالفعل شفي منه.. لكن المرض عاد مؤخرا ونصحه الأطباء الأتراك بإجراء عملية زرع للنخاع الشوكي للنجاة منه.”

يشار أن جميعة اباء وأصدقاء الأطفال المصابين بداء السرطان كانت قد كشفت على لسان رئيستها سنة 2009 أن عدد الأطفال الذين يصابون بالسرطان يبلغ وفي السنة الواحدة 1200 إصابة، 750 منهم فقط من يستطيع الوصول إلى المستشفيات في حين أن 450 حالة تحرم من ذلك.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك