مجتمع

قاضي التحقيق يواجه خديجة بمتهم قاصر.. ويؤجل الجلسة لهذا اليوم

استدعى قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، اليوم الأربعاء، المتهم القاصر من بين 12 متهما في قضية اغتصاب القاصر خديجة بأولاد عياد، وذلك للتحقيق معهم ابتدائيا في التهم الموجهة إلي، والمتعلقة بالاغتصاب والاتجار في البشر، قبل أن يقرر تأجيل إلى يوم 24 أكتوبر الجاري.

وأوضح المحامي إبراهيم حشان، دفاع الطفلة خديجة، أن المستشار المكلف بالأحداث بمحكمة الاستئناف، استمع اليوم إلى أقوال الضحية خديجة، قبل أن يواجهها بالمتهم القاصر البالغ من العمر أق من 18 سنة، حيث تم الاستماع إليهما معا، مردفا بالقول: “الآن ننتظر قرار قاضي التحقيق”.

اقرأ أيضا: ملف “القاصر خديجة”.. عملية إزالة الأوشام بعد قرار المحكمة 

وقال حشان في اتصال لجريدة “العمق”، إن قاضي التحقيق لم يستدع خلال جلسة اليوم المتهمين الـ 11 البالغين سن الرشد القانوني، مشيرا إلى أن القاضي منح الدفاع ملف الخبرة من أجل الاطلاع عليه، فيما قدم الدفاع دفوعاته في القضية، مستغربا تقديم الخبرة باللغة الفرنسية، وهو ما يتطلب إجراء ترجمة من أجل معرفة المصطلحات الطبية الواردة فيها.

وبخصوص معطيات الخبرة، أوضح المحامي أن جلسة التحقيق تبقى “جلسة سرية لا يمكن أن نعطي من خلالها معطيات الخبرة، إلى حين انتهاء التحقيق، لأن المادة 15 من قانون المسطرة الجنائي تنص على سرية التحقيق، كما أنه يمكن أن تأتي خبرة مضادة وخبرة أخرى تدحض الخبرة الموجودة حاليا”.

اقرأ أيضا: وسط أجواء مشحونة .. انطلاق التحقيق مع المتهمين في ملف خديجة

وكانت القاصر خديجة ذات الـ 17 ربيعا، قد كشفت تعرضها للاحتجاز نحو شهرين تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في بلدة أولاد عياد بمنطقة الفقيه بنصالح، منتصف يونيو الماضي، حيث أثارت القضية صدمة لدى المتتبعين، وحملة تضامن واسعة معها.

يُشار إلى أن تهمة الاتجار بالبشر تتراوح عقوبتها بين 20 و30 سنة وغرامة مالية بين 20 ألف درهم و2 مليون درهم، حسب الفصل 4-448 من القانون المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *