https://al3omk.com/340901.html

الأمن والمخابرات يُسقِطان شبكة للهجرة بطنجة .. وضبط 19 شخصا توقيف 4 "متورطين" من بينهم وسيط وسيدة

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة أنها تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة، وذلك بتنسيق وثيق مع مفوضية الشرطة بأصيلة، وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

اقرأ أيضا: البحرية الملكية تكشف تفاصيل إطلاق النار على زورق.. وتنقذ 366 مهاجرا

وأوضحت المصالح الأمنية أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن ضبط 19 شخصا كانوا مرشحين للهجرة غير المشروعة، علاوة على توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية، من بينهم وسيط وسيدة كانت تخصص منزلها لإيواء واستقبال المرشحين للهجرة، فضلا عن اثنان من منظمي الهجرة غير المشروعة.

اقرأ أيضا: البحرية الملكية تتدخل لإنقاذ 615 مهاجرا سريا على متن 31 قاربا مطاطيا 

وأضافت المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بأعضاء هذه الشبكة الإجرامية رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات هذه الشبكة سواء داخل المغرب أو خارجه، ورصد ارتباطاتها المُحتملة بشبكات إجرامية أخرى.

اقرأ أيضا: فاجعة جديدة.. البحرية الملكية: غرق 34 مهاجرا في تحطم قارب بالمتوسط 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، فإن هذه القضية “تندرج في إطار العمليات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الاجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”.

* الصورة من الأرشيف

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك