https://al3omk.com/342435.html

يهم موظفي الإدارت العمومية.. الـMGPAP تطلق خدمات صحية مجانية دون ترتيب أية أعباء مالية إضافية على كاهل المنخرطين

أعطت التعاضدية العامة لموظفي الإدارت العمومية، انطلاقة باقة متنوعة من الخدمات التكميلية في المجال الصحي لفائدة منخرطيها وذوي حقوقهم، والتي قرر الجمع العام السبعون للتعاضدية أن تُقدم بدون ترتيب أية أعباء مالية إضافية على كاهل المنخرطين.

جاء ذلك في ندوة صحفية، نظمها المجلس الاداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، اليوم الاثنين بالرباط، خصصت لتقديم برنامج “الشامل” لمنخرطي التعاضدية العامة.

وقال رئيس المجلس الاداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، عبد المولى عبد المومني، في كلمة له خلال هذه الندوة، إن هذه الباقة الجديدة من الخدمات الاضافية تروم تعزيز العدالة المجالية بين المستفيدين من خدمات التعاضدية العامة، عبر تنفيذ مقررات الجموع العامة والمجالس الادارية الرامية الى تقريب وتحسين وتجويد وتنويه الخدمات الصحية المقدمة للمنخرطين وذوي حقوقهم.

وتشمل هذه الخدمات التي سيستفيد منها المنخرطون ابتداء من فاتح نونبر المقبل، بحسب عبد المومني، توفير مجاني لخدمة النقى بسيارات الاسعاف العادية او المجهزة طبيا للحالات الطارئة التي تستدعي ذلك في أي مكان يوجد فيه المنخرط بمناطق المملكة، وكذا توفير خدمة تنقل الطبيب لمكان إقامة المنخرط أيا كان مقر إقامته.

ومن الخدمات التي يقدمها برنامج “الشامل” كذلك، حجز سرير آني في أقرب وحدة استشفائية، دون أن يقدم المنخرط أي ضمان مالي مقابل الولوج للوحدة الاستشفائية الملائمة لحالته الصحية.

وسيستفيد المنخرطون وذوي حقوقهم، ممن يتوفرون على بطاقة “الشامل” بحسب رئيس المجلس الاداري للتعاضدية، من خدمات أخرى، يدخل ضمنها؛ تقديم مبلغ جزافي قدرهم 300 درهم عند الولادة الجديدة، وتقديم مبلغ جزافي قدره 6000 درهم في حالو وفاة المنخرط يضاف الى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة.

وتشمل الخدمات الجديدة، تقديم مبلغ جزافي قدره 2000 درهم في حالة وفاة الزوج أو الزوجة يضاف إلى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عن الوفاة، وكذا توفير خدمة نقل جثامين في جميع مناطق المملكة.

وفي السياق ذاته، أشار المسؤول المالي للتعاضدية العامة في عرضه، أن ميزانية المؤسسة لن تتأثر بكلفة هذا المشروع، مضيفا أن التعاضدية العامة سجلت خلال نهاية 2017 فائضا ماليا يقدر ب100 مليوم درهم وفكرت في خلق خدمات جديدة ودائمة لمنخرطيها.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    ū gfl

  2. يقول غير معروف:

    وااااااا عباد الله هاوك راهم موظفون راهم قادين براسهم اما حنا يلاه بغينا نخدموا ووفروا مناصب الشغل لشباب العاطل وباراكا من التقابي باش تسرقوا الثروة ديال الشعب

أضف تعليقك