https://al3omk.com/342625.html

حملة طبية لجراحة “الجلالة” بمشفى مولاي عبد الله بسلا

نظمت مندوبية وزارة الصحة بعمالة سلا بدعم من المديرية الجهوية للصحة الرباط سلا القنيطرة وبشراكة مع الجمــــعية الطبية المغربية للتضامن «Association Médicale Marocaine de solidarité »، أيام الجمعة، السبت والأحد 12 –13 و14 اكتوبر 2018، حملة طبية لجراحة المياه البيضاء “الجلالة” بالمستشفى الإقليمي الجديد الأمير مولاي عبد الله بسلا. واستفاد من هذه الحملة 199 مواطنة ومواطن من الفئات المعوزة من ساكنة سلا، والذين سبق أن أجري لهم التشخيص خلال قوافل طبية سابقة، وكذلك المرضى الذين كانوا ضمن لوائح الانتظار بالمستشفى، كما استفاد المرضى من الأدوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

ولإنجاح هذه المبادرة، تمت تعبئة أزيد من خمسين مهني، من بينهم 7 أطباء مختصين في جراحة العيون، و3 أطباء للإنعاش والتخدير؛ و5 ممرضات متخصصين في التخدير و27ممرضا ومتدربا، إلى جانب أطر إدارية وتقنية، كما تمت الاستعانة بوحدتين متنقلتين لجراحة العيون تابعتين لنفس الجمعية.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار تفعيل الاشتغال في قطب العيون بمستشفى الأمير مولاي عبد الله، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة إقليم سلا، ولتخفيف عبء الانتظار على هذه الفئة من المرضى.

وللإشارة فقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا من لدن المرضى المستفيدين من هذه الحملة، كما عبر ذويهم عن ارتياحهم وتقديرهم لهذا العمل الإنساني النبيل، ونوهوا بالمجهودات التي بذلتها كل الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية التي ساهمت في إنجاح هذا المبادرة التي ترسخ لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك