https://al3omk.com/343391.html

الإمارات تنفذ حملة طبية لعلاج 5 آلاف من مرضى العيون بقرى المغرب باستخدام تقنيات جراحية متقدمة

من المرتقب أن تنظم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة صحية لعلاج مرضى العيون في المغرب لصالح 5 آلاف شخص في القرى والمناطق النائية، وذلك ضمن مبادرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر، للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة.

وتتضمن الحملة إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لحوالي ألفي مريض، إلى جانب إجراء الكشف الطبي لمرضى العيون وصرف الأدوية اللازمة لثلاثة آلاف شخص، وذلك وفق صحيفة الوطن الإماراتية.

وذكر المصدر ذاته، أن هيئة الهلال الأحمر، وقعت بمقرها فى أبوظبي أول أمس الإثنين اتفاقية تعاون مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن الشريك المحلي للهيئة في تنفيذ الحملة، وحددت الاتفاقية أطر التنسيق والتعاون بين الجانبين لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها الصحية في مكافحة أمراض العيون على الساحة المغربية.

وبحضور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر، وقع فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع التنمية والتعاون الدولي الاتفاقية من جانب الهيئة، فيما وقعها من الجانب المغربي محمد بلمكي الأمين العام للجمعية المغربية الطبية للتضامن.

وأكد الفلاحي أن مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لعلاج أمراض العيون في المغرب، “تجسد دورها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف، وتحقق استراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة والطفولة”.

وقال الفلاحي إن الحملة “تجد المتابعة والاهتمام من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر”، مؤكدا “حرصه الدائم على تعزيز جهود الهيئة ومبادراتها على الساحة المغربية”، مشيراً إلى أن الهيئة أكملت استعداداتها لإطلاق الحملة حيث تجري الآن آخر الترتيبات والعمليات التنسيقية مع جهات الشراكة المغربية لتنفيذ المبادرة.

من جانبه أشاد محمد بلمكي بالمبادرات الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات في جميع المجالات، مثمنا جهود هيئة الهلال الأحمر بقيادة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لدعم الأوضاع الإنسانية في المغرب، وأكد أن الهيئة كانت على الدوام داعما أساسيا وسندا قويا للشعب المغربي، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث، أن مبادرة مكافحة أمراض العيون تعتبر إضافة حقيقية لجهود الهيئة ونقلة نوعية لمبادراتها الإنسانية على الساحة المغربية، مشددا على أن جمعيته ستسخر إمكاناتها البشرية واللوجستية لتعزيز المبادرة وتحقيق غاياتها، حسب قوله.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك