https://al3omk.com/344079.html

السيبة .. رعاة رحل بإقليم تارودانت يعذبون مواطنين وينكلون بهم (فيديو) بمنطقة ادوسكا التابعة لدائرة ايغرم

انتشرت عدد من الفيديوهات، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها عدد من الرعاة الملثمين وهم يُقتادون أشخاص على طريقة العصابات وتعريضهم للعنف، بمنطقة ادوسكا التابعة لدائرة ايغرم اقليم تارودانت.

وظهر الرعاة الرحل المتواجدين بالمنطقة ملثمين ومدججين بالعصي والهراوات، يقتدون شخصا من الساكنة المحلية إلى جهة غير معلومة، بعدما جردوه من ملابسه وتعذيبه، فيما يبين شريط آخر شخصا من أبناء المنطقة يطلب منه الرعاة الرحل، النطق بالشهادة ليغادر الحياة، بعدما تم تعذيبه واحتجازه، وعلامات الاصابة بادية على رأسه الملطخ بالدماء.

ووفق مصادر الجريدة، فإن احتجاز الشخصين من قبل الرعاة الرحل، شيء خطير ولم يسبق للمنطقة أن عرفت مثل هذا الوضع الخطير، الذي ينذر بمواجهات عنيفة في قادم الأيام بين الرعاة الرحل وسكان المناطق الجبلية بإقليم تارودانت.

وخلفت الفيديوهات المنتشرة ردود أفعال متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث استنكرت مئات التعليقات هذا الفعل واعتبرته اعتداء خطيراً يمس حقوق المواطنين،إذ طالب مجموعة من النشطاء الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتوقيف الواقفين وراء هذا الاعتداء ومعاقبتهم ليكونوا عبرة للاخرين.

وللإشارة فعدد من المناطق بإقليم تارودانت، تعرف احتقانا دائما خلال السنوات الماضية، بفعل توافد عدد كبير من الرحل عليها، مما خلق أجواء من التوتر بين الساكنة المحلية والرعاة الرحل، أرسلت أشخاص الى المستعجلات، وآخرون الى السجون فيما ودع اخرون الحياة، جراء الإصابات البليغة التي تعرضوا له.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    اللهم انا هدا منكر

أضف تعليقك