https://al3omk.com/345033.html

فاجعة بوقنادل .. تشكيل لجنة لدعم الضحايا تضم أطباء وقانونيين الوزير اعمارة يكشف مستجدات القضية

كشف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، عن تشكيل لجنة متعددة الإختصاصات لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمصابين في حادث انحراف القطار ببوقنادل وذويهم.

جاء ذلك في رد الوزير على سؤال برلماني حول “حيثيات الحادثة المفجعة للقطار الرابط بين القنيطرة والدار البيضاء”، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين.

وقال اعمارة إن هذه اللجنة التي يشرف عليها المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تتألف من أطباء نفسانيين ومختص في القانون ووكلاء التأمين، مشيرا إلى أن هذه اللجنة قامت بزيارة للمصابين وعائلات الضحايا.

وأوضح الوزير أن السلطات كانت قد اتخذت عدة إجراءات على وجه السرعة بعد الحادثة، وهي قطع التيار الكهربائي، وتوقيف حركة سير القطارات، وتوقيف بيع التذاكر، وإعلام السلطات الترابية، وتجنيد فرق الوقاية المدنية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، وتقديم الإسعافات الأولية وتأمين مكان الحادث.

وأشار إلى أنه تم أيضا الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والحوامات الطبية لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط، ومستشفى مولاي عبد الله بسلا.

وأضاف أنه تم إطلاق خلية على مستوى المكتب استنفرت حوالي 210 من المتعاونين، بالمحطات وبمركز العلاقات مع الزبناء، ووضع رقم أخضر بالمجان رهن إشارة الضحايا والمصابين للإرشاد للحقوق القانونية في إطار المسؤولية المدنية للمكتب التي تغطيها شركة التأمين.

وبخصوص التحقيق القضائي الذي أعلن عنه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قال الوزير إن “التحقيقات لا زالت جارية لحد الساعة وستعلن نتائجها”، مشيرا إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من البحث القضائي الجاري تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك