https://al3omk.com/347167.html

الفيضانات تقطع طريق جهوية بين فاس والحاجب

محمد اهرمش – الحاجب

قُطعت الطريق الجهوية رقم 716 بمدخل مدينة الحاجب، قبالة مقر جماعة أيت نعمان، اليوم الأحد، بعدما غمرت مياه الفيضانات القنطرة التي حطمت أرقاما قياسيا في عدد مرات سقوطها خلال السنة الجارية، والتابعة ترابيا لجماعة أيت نعمان بإقليم الحاجب تهم أكثر مدينة الحاجب.

وفي هذا الصدد قال رئيس جماعة الحاجب وحيد حكيم في تصريح لجريدة “العمق”، “نعاني من مشاكل الفيضانات بالحاجب، فمياه وادي ببودا تشكل خطرا حقيقيا على أرواح المواطنين في العديد من أحياء المدينة، وإمكانيات الجماعة لا تستطيع حل هذا المشكل الكبير، لذلك راسلنا المسؤولين على المستوى المركزي دون جدوى لحد الآن”.

وأضاف حكيم أن الطريق الجهوية رقم 716 تعتبر طريقا محورية وسط المملكة وتلعب دورا اقتصاديا واجتماعيا مهما في نقل السلع والخضروات من كبريات الضعيات والمزارع الفلاحية بإقليم الحاجب إلى جانب نقل المسافرين بين المدن الكبرى كفاس وآزرو وخنيفرة وبني ملال وغيرها.

ورفع رئيس المجلس ملتمسا إلى المسؤولين مركزيا بالتدخل العاجل وإرسال فريق تقني متخصص في مجال الفيضانات لأجل الوقوف على حجم الخطورة التي باتت تهدد حياة المواطنين بالحاجب، موضحا أنه لا يمكن للمسؤولين الكبار ترك ساكنة المنطقة تعيش تحت رحمة السماء كلما هطلت أمطار الخير على البلاد.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك