مجتمع

الملك يهنئ الطفلة مريم بعد فوزها بلقب “تحدي القراءة العربي”

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الطفلة المغربية مريم أمجون بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 بالإمارات وهي المسابقة التي تندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

جاء ذلك في اختتام حفل توزيع جائزة تحدي القراءة العربي التي احتضنها إمارة دبي، الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، وترأسها أمير دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

ووفق صحيفة “عربي 21” اللندنية، فإن “العاهل المغربي الملك محمد السادس، اتصل بالطفلة مريم أمجون ليهنئها بفوزها بالجائزة”.

وحصدت الطفلة المغربية مريم أمجون ابنة مدينة تيسة إقليم تاونات، والتي تبلغ من العمر تسع سنوات وهي أصغر مشاركة في مسابقة 2018 اللقب.

وعبرت والدة الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 عن سعادتها البالغة بتتويج ابنتها التي لا يتعدى عمرها التسع سنوات بجائزة عربية استثنائية.

وكشفت والدتها في تصريح خصت به جريدة العمق أن ابنتها استعدت للمسابقة على المستوى الوطني منذ العام الماضي (2017) وبدأت الاستعداد للمسابقة على المستوى الدولي منذ أبريل الماضي، مشيرة أنها “متفوقة في جميع المواد التعليمية من بينها الرياضيات”.

واعتبرت والدتها “تتويج ابنتها وحصدها للقب بطل تحدي القراءة شرف للمغاربة جميعا”.

وكانت مريم والتي تتابع دراستها في مدرسة الداخلة بجهة فاس-مكناس قد حصلت على المرتبة الأولى وطنيا، لتتأهل بعد ذلك للمسابقة الدولية والذي يشارك فيها 250 طالب وطالبة من وفود “تحدي القراءة العربي”، الذين وصلوا الجمعة الماضية إلى دبي للمشاركة في نهائيات التحدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *