إلغاء إحالة الرئيس السابق لجماعة عين تاوجطات على غرفة جرائم الأموال بفاس

30 أكتوبر 2018 - 21:30

محمد اهرمش – مكناس

ألغت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بفاس، أمس الاثنين، القرار الصادر بتاريخ 28 شتنبر 2018، عن المحكمة الابتدائية بمكناس والقاضي بإحالة قضية الرئيس السابق لجماعة عين تاوجطات حوسى عزيزي على غرفة جرائم الأموال لعدم الاختصاص.

وعلى إثر الطعن المقدم من طرف هيئة دفاع الرئيس السابق لعين تاوجطات، على محكمة الاستئناف بمكناس بتاريخ 2 أكتوبر 2018 أدرج الملف بجلسة 22 أكتوبر 2018 وتم تأخيره إلى جلسة 29 أكتوبر 2018 للمداولة، حيث قررت المحكمة إلغاء قرار إحالته على غرفة جرائم الأموال بفاس.

وقال المحامي عبد الإله بوقولا عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق لعين تاوجطات، في تصريح لجريدة “العمق” إن موكله حوسى عزيز “ضحية تفسير بعض النصوص القانونية في غير محلها إضافة إلى تبليغ المصرحين الذي أخذ وقتا كبيرا وأكثر من اللازم خاصة أنهم يقطنون بمدن مختلفة وهي القنيطرة والهرهورة وفاس وتاوجطات”.

وأضاف، بوقولا، قائلا: “سهرنا على تبليغ المصرحين مرتين، ولم يحضروا حتى تدخلت النيابة العامة التي أمرت بإحضارهم بالقوة العمومية مرتين”، مضيفا أن هذا التأخير “يضرب الحق في المحاكمة العادلة”.
وكانت شركة “أوزون” المفوض لها تدبير النفايات بمدينة عين تاوجدات، قد تقدمت بشكاية ضد رئيس الجماعة حوسى عزيزي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، تتهمه فيها بـ”النصب والاحتيال واستغلال النفوذ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فنان جزائري

حققت أكثر من مليون ونصف مشاهدة في يومين.. الجابوني يصدر “توحشتك عمري” (فيديو)

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

“الظلام الدامس” يغضب مواطنين بأزيلال

من جديد .. أزيلال ينضم إلى الأقاليم الخالية من “كورونا”

مصرع “مخازني” غرقا ونجاة صديقه بشاطئ السعيدية

تابعنا على