https://al3omk.com/348034.html

اضطرابات في حركة السير بسبب الأمطار والثلوج .. و”النقل” تحذر السائقين دعت لاتخاذ مجموعة من التدابير

دعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، مستعملي الطرق لاتخاذ عدد من التدابير، خلال تنقلاتهم أثناء التساقطات المطرية والثلجية التي تعرفها المملكة، وذلك على إثر النشرة الخاصة التي صدرت عن مديرية الأرصاد  بخصوص الأمطار العاصفية والتساقطات الثلجية التي من المرتقب أن تعرفها بلادنا ابتداء من اليوم الثلاثاء، سيما بالأقاليم المتواجدة بالأطلسين المتوسط والكبير والريف والهضبة العليا الشرقية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، أنه “من المحتمل أن تعرف بعض المحاور الطرقية اضطرابات في حركة السير أو انقطاعات بفعل الأمطار والثلوج”، داعية إلى “توخي الحيطة والحذر خلال التنقلات مع الحرص على السفر نهارا بدل الليل”.

كما دعت الوزارة، إلى “الاستعداد القبلي للسفر وذلك بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، واستعمال إطارات العجلات الخاصة بالثلوج، وضغط العجلات، والكوابح، الإضاءة، ماسحات الزجاج، ومياه غسل الزجاج، والتزود بالوقود الكافي، وحالة المكيف”.

وأكدت الوزارة، “على ضرورة احترام السائقين لعلامات التشوير والحواجز الثلجية وكذا الامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق الوزارة المتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية قصد ضمان أمثل للسير والجولان خاصة أثناء تنظيم حركة السير عبر القوافل مع التحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج”.

كما تدعو الوزارة، “كافة السائقين إلى احترام مسافة الأمان بين المركبات وعدم الإفراط في السرعة وتجنب أي تجاوز ومناورة مفاجئة. كما أنه من الضروري التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية، تحسبا لأي طارئ”.

وأشارت الوزارة، أنها ستبقى “رهن إشارة المواطنين 24ساعة/24 لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق”، داعية إياهم “إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية ((www.equipement.gov.maوصفحتها الرسمية على الفيسبوك:  www.facebook.com/METL.DIRECTION.DES.ROUTES/”.

كما دعت ‘لى تتبع “التطبيق الجديد “طريقي MaRoute” الذي أعدته الوزارة و الخاص بالهواتف الذكية، حيث يمكن من خلاله الاطلاع الآني على حالة الطرق على الخريطة الوطنية أو الاتصال بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17″.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك