أخبار الساعة، مجتمع

هيئة الرساميل تصدر دليلا للاستثمار بهيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة

أصدرت الهيئة دليلا خاصا بالاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة(OPCVM)، وذلك في إطار برنامج عمل الهيئة المغربية لسوق الرساميل بمناسبة الأسبوع العالمي للمستثمر الدولي، وبمناسبة تخليد اليوم العالمي للادخار.

ووفق بيان للهيئة، فإن هذا الدليل الموجه للمستثمرين وعموم الجمهور، يعتمد مقاربة بيداغوجية تستهدف تبسيط ونشر المعارف الأساسية في مجال الاستثمار المالي من خلال إحدى الأدوات المالية التي تكتسي أهمية خاصة ضمن الأدوات المالية المتوفرة في السوق.

ومن خلال الارتكاز على أسلوب بسيط وتربوي، يستعرض الدليل مختلف الأبعاد التي يتعين معرفتها من أجل تسهيل عملية الاستثمار عن دراية ومعرفة، ويرتكز على محاور كبرى يمكن لمحتواها أن يغذي عملية الاستثمار على جميع الأصعدة، انطلاقا من الفهم الى حدود اتخاذ قرار الاستثمار .

ويتناول باب “فهم هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة” تعريفات وتصنيفات هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، كمدخل أولي للقراءة، قبل أن يتم التطرق للمخاطر المرتبطة بالاستثمار في هذه الأداة المالية وآليات عملها ومراقبتها من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل؛

أما الباب المتعلق ب “الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة” فيبرز الجوانب العملية المتعلقة بالاستثمار من قبيل معايير اختيار صنف هيئة التوظيف الجماعي للقيم المنقولة الأكثر ملائمة مع نوعية المستثمر، و قنوات التسويق، و التكاليف ذات الصلة، وحتى أدوات تتبع الاستثمار.

وختم الدليل بقاموس يستعرض مختلف المفاهيم المتداولة في هذا المجال. وهو متوفر للتحميل في موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل (www.ammc.ma ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *