https://al3omk.com/348947.html

“ميدي 1 TV” تتعاقد مع سفير أمريكي يُلصق تهمة الإرهاب بالمغاربيين (فيديو) من أجل إدارة برنامج حواري من واشنطن

أعلنت “ميدي 1 تيفي” عن إطلاق برنامج شهري جديد تحت عنوان “مع المغرب، من واشنطن”، مشيرة إلى أن إنتاج البرنامج يتم في العاصمة الأمريكية واشنطن ويديره (آدم إريلي) السفير والمتحدث السابق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحضور متخصصين وخبراء في القضايا الجيوسياسية ذوي صيت عالمي.

وكان السفير الأمريكي السابق بالبحرين، قد اتهم في برنامج حواري على شاشة إحدى القنوات الخليجية، بلدان شمال إفريقيا بأنهم المصدر الحقيقي للإرهاب وليس السعودية، مضيفا أن أكبر مورد بشري للإرهاب مصدره بلدان شمال إفريقيا وليس الخليج، بحسب تعبيره.

وأوضحت القناة في بلاغ لها أن اطلاق البرنامج الجديد يأتي “وعيا منها بتموقعها كمنبر إعلامي إخباري شامل، ذات توجه إفريقي ودولي، وفي إطار إثراء برامجها النقاشية والتحليلة التي تعنى بالقضايا الجيوسياسية الإقليمية والدولية”.

وأضافت أن الحلقة الأولى من هذا البرنامج ستبث يوم الأحد 4 نونبر الجاري، وستتناول موضوع الأطماع الإيرانية في إفريقيا الشمالية والغربية ودور المملكة المغربية، كفاعل محوري، في استقرار المنطقة المغاربية والساحل.

ولمناقشة هذين الموضوعين – يشير المصدر ذاته – يستضيف أدم إيريلي كلا من جيورجيو كاففييرو، رئيس معهد غولف ستيت أناليتيكس، وويليام لاورانس، الأستاذ الجامعي والدبلوماسي السابق خبير منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتبث النسخة العربية للبرنامج يوم الأحد 4 نونبر الجاري على الساعة التاسعة والنصف مساء على قناتي ميدي 1 المغاربية والعربية، في حين تبث النسخة الفرنسية يوم الأحد 11 نونبر على قناة ميدي 1 تيفي الإفريقية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك