https://al3omk.com/349638.html

برلمانيون يهاجمون الوزير بنعبد القادر بسبب عبارة “البْسالَة” (فيديو) أوزين: سنلجأ للتسجيل

انتفض برلمانيون في جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بعد زوال أمس الاثنين ، في وجه الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر، وطالبوه بسحب كلمة “البْسالة”، اتهموه بأنه قالها في لحظة انفعال، حين قرر الامتناع عن الاستمرار في الرد على تعقيب أحد البرلمانيين.


وتدخل  نور الدين مضيان رئيس فريق الاستقلال للوحدة والتعادلية، في هذه النقطة وطالب من الوزير سحب الكلمة، في الوقت الذي رفض فيه هذا الأخير أن يكون قد نطق بها، ويقول مضيان: “السيد الوزير أجاب بكلمة لا يمكن قبولها أبدا، ما عرفت أشنو قال..”البسالة” … حنا ماشي في السوق”.

من جهتها، ثارت النائبة البرلمانية حنان رحاب من الفريق الاشتراكي بدورها، في وجه الوزير وطلبت منه سحب الكلمة، وبالمقابل حاول رئيس الفريق الاشتراكي ضبط النفس، وقال في معرض تدخله: “لا يمكن أن نمر على أشياء تقال في مؤسسة دستورية مرور الكرام، ولا يجب أن نخلق الحدث من لاشيء والفرجة، نحن في القاعة لم نسمع شيئا، وأطالب أن ترجعوا للتسجيل لوضع حد لهذا العبث”.

محمد أوزين رئيس الجلسة، نفى بدوره  أن يكون قد سمع الوزير ينطق بتلك الكلمة، وطمأن الحاضرين بأنه سيعود للتسجيل للتأكد من حقيقة الأمر، وسيتخذ المكتب القرار المناسب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك