آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

في مبارة مثيرة .. التعادل يحسم ذهاب نهائي كأس ليبراتدوريس (فيديو)

انتهت المباراة التي جمعت اليوم بين بوكا جونيورز وريفل بليت في ذهاب كأس كوبا لبيرتادوريس على أرضية ملعب بومبونيرا بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

سجل للبوكاجنيورز اللاعب رامون ابيلا في الدقيقة 34 وعدل للريفل بليت لوكاس براتو في الدقيقة 36، وعاد داريو ليسجل هدف البوكا الثاني في الدقيقة 45، وعدل للريفل بليت اللاعب كارلوس بهدف ضد مرماه.

وشكلت المباراة التي جمعت البوكا بالريفل بليت فرصة تاريخية في تاريخ الكرة القدم العالمية بعد مرور 58 سنة من على منافسة كأس كوبا لبيرتردوريس.

وكان الموعد المحدد للمباراة حظي باهتمام الجماهير المغربية والعالمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير سبق المباراة، والتي تم تأجيلها إلى اليوم الأحد بسبب التقلبات الجوية التي عرفتها الأرجنتين السبت.

ويعد نهائي كوبا ليبرتادوريس لسنة 2018 يلعب لأول مرة في تاريخ المسابقة ديربي الجارين الغريمين الأرجنتينيين بوكا جونيورز وريفر بليت. وستقام مباراة الذهاب يوم السبت 10 نونبر.

وكان بوكا جونيورز تفوق على بالميراس البرازيلى بنتيجة 4 – 2 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليحجز مقعده في نهائي المسابقة، بينما تأهل ريفربليت على حساب جريميو البرازيلى مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 2.

يشار إلى نسخة العام الجاري من مسابقة دوري أبطال أمريكا الجنوبية كوبا ليبرتادوريس، هي الأخيرة التي تشهد مباراتي ذهاب وإياب إذ ستقام بعد ذلك من مباراة واحدة في أرض محايدة. يشا إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال أمريكا الجنوبية كوبا ليبرتادوريس سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات في ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *