https://al3omk.com/351765.html

عامل الحاجب يدعو الآباء لإرجاع أبنائهم إلى المدارس

محمد اهرمش ـ الحاجب

عقد زين العابدين الأزهر عامل إقليم الحاجب، مساء اليوم الإثنين، لقاءً موسعا مع رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبون وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم بمقر عمالته، وذلك تفاعلا مع الاحتجاجات التي يخوضها التلاميذ رفضا للساعة الإضافية.

اللقاء حضره أيضا كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤن الداخلية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، وممثلون عن الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وبعض الأطر التربوية بالإقليم، وفعاليات أخرى من المجتمع المدني.

العامل اعتبر في كلمته التوجيهية بخصوص الزمن المدرسي الجديد، أن هذا التوقيت في مصلحة التلاميذ وأفضل من التوقيت السابق الذي كان عاديا، مشيرا إلى أنه من خلال خرجاته إلى المؤسسات التعليمية بالإقليم، أشاد بنضج التلاميذ والأطر التربوية، وهناك تقصير على مستوى التواصل مع التلاميذ فقط، حسب قوله.

ودعا العامل رؤساء الجماعات والمنتخبون والآباء إلى حث التلاميذ على العودة سريعا إلى الحجرات الدراسية غدا الثلاثاء، مردفا بالقول: “هم مطالبون بإتمام مقرراتهم ولا يعقل أن نرى بعضهم داخل القسم وآخرون في الشارع لا يشعرون بأنهم يضرون أنفسهم، وجب علينا جميعا تنبيههم بهذا الضرر قبل فوات الأوان ويعصب عليهم استيعاب الدروس السابقة”.

وفي رده على تساؤلات الحاضرين التي صبت أثارت المشاكل العالقة ببعض المؤسسات التعليمية، من حيث البنية التحتية وتأمين المحيط المدرسي التي تعيق ولوج التلاميذ إلى المؤسسات في أحسن الظروف، قال العامل على إنه قام بتسجيل جميع ملاحظاتهم وسيقوم في القريب توجيه مصالح عمالته والإدرات في القطاعات الأخرى كل من موقعه، من أجل إيجاد حل وتنفيذ كل المشاكيل العالقة التي تعيق ولوج المتمدرسين إلى أقسامهم في ظروف جيدة.

وأضاف أن “نزول رجال السلطة إلى الشارع للتواصل مع التلاميذ نبيل جدا، وذلك لأجل العودة إلى المدرسة انطلاقا من الغيرة على الأبناء والبلاد، وهناك من يحرك التلاميذ بواسطة شبكة التواصل الاجتماعي إلى الاحتجاج، ويجب علينا جميعا حماية أبنائنا من الأثار السلبية لهذه الشبكة العنكبوتية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك