https://al3omk.com/354523.html

البرتغال تكشف موقفها من تنظيم مونديال مشترك مع المغرب وإسبانيا بعد الطلب الذي تقدم به سانشيز للملك محمد السادس

علق الوزير الأول البرتغالي، أنطونيو كوستا، على المقترح الذي تقدم به رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتقديم ملف ترشيح مشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لتنظيم مونديال 2030.

كوستا الذي كان يتحدث لوكالة الأنباء الإسبانية، قال إنه لم يتم إخبار بلاده بهذا الاقتراح بشكل رسمي، غير أنه أكد هذه الشراكة يمكن ان تكون مربحة لكن في نفس الوقت مكلفة وباهظة الثمن، مضيفا بقوله: “إذا توصلنا بها، فإننا سنُحيلها على الاتحاد البرتغالي وكافة الأحزاب كي نتداول بشأنها وندرسها”.

وشدد على أن فكرة تنظيم مونديال مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، ستعزز العلاقة الثلاثية بين هذه البلدان، وتقوية الحوار الثنائي بين القارتيْن الأوروبية والإفريقية، ذلك أن هذا الموضوع الأخير يُشكّل أحد تحدِّيات القرن الحالي، وفق تعبير الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا.

وتابع كوستا قائلا: “أعتقد أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لها أهمية استراتيجية، وهناك إمكانيات هائلة لتعزيز الحوار والتواصل بين أوروبا وإفريقيا، لأن هذه القضية بمثابة تحدي القرن”، مضيفا أنه: “ليس لدي أدنى شك حول أهمية تقوية العلاقة الثلاثية بين هذه الدول، يُمكننا أن نحول هذه الأفكار إلى عمل مُثمر على أرض الواقع”.

واقترح رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، خلال زيارته للمغرب أول أمس الاثنين، على رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، تقديم ملف ترشيح مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2030،

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك