https://al3omk.com/354797.html

الوافي تطلق مشروعا لدعم التكيف مع آثار التغير المناخي بإفريقيا

تترأس نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة افتتاح الورشة الإقليمية حول دعم المخططات الوطنية للتكيف مع آثار التغير المناخي في إفريقيا، يوم 23 الجمعة نونبر 2018 بفندق كولدن توليب فرح بالدار البيضاء ابتداء من الساعة التاسعة والنصف.

وتنظم هذه الورشة بمشاركة مركز الكفاءات للتغير المناخي C4 وبتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة .

وتهدف هذه الورشة، التي ستنعقد على مدى يومي 23 و24 نونبر، إلى تبادل الخبرات وتمكين المشاركين من بعض الآليات لتقييم مدى تأثر الجهات الترابية والقطاع الخاص بالتغيرات المناخية وكذلك إلى دمج التكيف مع هذه الآثار في التخطيط التنموي لهذه الجهات.

كما ستساعد هذه الورشة الدول الإفريقية المشاركة على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس خاصة في الشق المتعلق بالانخراط في بلورة مخططات وطنية للتكيف لهدف مزدوج يتمثل في تيسير إدماج التكيف مع آثار التغير المناخي في جميع برامج وخطط التنمية القطاعية على المستويين الوطني والمحلي، ودعم البلدان لخفض هشاشتها تجاه التأثيرات السلبية للتغير المناخي.

وتجدر الإشارة إلى أن الورشة الإقليمية ستعرف مشاركة ممثلي الدول الإفريقية جنوب الصحراء الناطقة بالفرنسية (مدغشقر ومالي وغينيا والنيجر وبوركينافاصو والكوت ديفوار ) في إطار دعم التعاون جنوب-جنوب وكذلك ممثلي المجالس الجهوية والولايات بجميع جهات المملكة المغربية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك