https://al3omk.com/355435.html

طلبة ENAM بمكناس يحتجون ضد الإدارة.. ويرفضون استبدال جمعيتهم مقال

رفض المكتب المسير لجمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، قرار إدارة المؤسسة بعدم الاعتراف بالجمعية في القانون الداخلي للمدرسة، ودعوتها لإيفاد لجنة من 5 طلبة لتعويض الجمعية من أجل الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة مطالب الطلاب.

وأوضح أحد مسيري الجمعية لجريدة “العمق”، أن “المكتب المسير لهذ الجمعية الذي يعتبر الكيان الوحيد الذي يمثل الطلبة والمعترف به داخل المدرسة، سبق أن طالب بعقد جلسة استماع مع مجلس الإدارة لإبلاغ شكاوى الطلاب، وذلك على خلفية الظروف المؤسفة التي نعيشها المؤسسة منذ بداية العام الدراسي الحالي، لكن دون جدوى”.

وأوضح المتحدث أن “الرفض المتكرر للإدارة في التفاعل مع مطالبنا بعقد جلسة، دفع الجمعية إلى الاحتجاج عبر خوض اعتصام لمدة نصف ساعة يومي 15 و16 نونبر الجاري، على أمل أن يتم سماع شكاوى الطلاب”، مشيرا إلى أن الإدارة رفضت الاعتراف بالجمعية كمحاور عن الطلبة في القانون الداخلي للمدرسة.

ويرى المصدر ذاته أن الجمعية تُعتبر الشكل القانوني الوحيد لطلبة المدرسة منذ سنة 1972، بهدف الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم وتنظيم الحياة الطلابية، معتبرا أن طلب الإدارة بإيفاد لجنة من 5 أشخاص كبديل عن المكتب المسير، ليس في صالح الطلاب، خاصة وأن الإدارة هي من وضعت وحددت معايير وصلاحيات اشتغال هذه اللجنة.

وشدد المتحدث على جمعية الطلبة المهندسين تبقى هي التمثيلية الوحيدة للطلبة مع إدارة المؤسسة، مردفا بالقول: “إننا مضطرون للتحرك سريعا في وجه كل هذه اللامبالاة والتهميش، أملا في أن نجد هذه المرة جوابا”، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك