https://al3omk.com/357877.html

مستخدمو الهيئة الوطنية للأطباء يدعون للاحتجاج

فاطمة الوعبان – صحافية متدربة 

أعلن المكتب النقابي لمستخدمي الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بالرباط، تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الهيئة الكائن بزنقة متوكة قرب مستعجلات المستشفى الجامعي ابن سينا، وذلك أيام 5 و12 و18 و19 دجنبر 2018، مع حمل الشارة ابتداء من يوم أمس الخميس.

وحسب بلاغ للمكتب تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، فإن هذا القرار يأتي “ردا على رفض ادارة الهيئة تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بالمديرية الجهوية للشغل والإدماج المهني الخاص بالملف المطلبي للمستخدمات والمستخدمين”.

وتتلخص هذه المطالب في “التأمين عن حوادث الشغل والتعويض عن الساعات الإضافية، واحترام الحرية النقابية، واستفادة المستخدمات والمستخدمين من التكوين المستمر حسب الإمكانيات المتاحة، وتهييء الظروف الملائمة للعمل”.

كما تنص المطالب على “احترام الحقوق المكتسبة، من قبيل الشهر الثالث عشر، منحة عيد الفطر ومنحة عيد الأضحى، الاستفادة من منحة النقل ومنحة القفة، مع تعميم المنحتين على جميع المستخدمين ابتداء من 21 يونيو 2017

إلى جانب ذلك، دعا المكتب إدارة المؤسسة إلى التكفل بحماية سلامة المستخدمات والمستخدمين وأمنهم داخل مقرات عملهم وتمكين جميع المستخدمات والمستخدمين من ورقة الأداء وبطاقة الشغل، وفق البلاغ ذاته

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك