https://al3omk.com/358241.html

“غوغل” تلمح إلى إغلاق تطبيقها الرئيسي للدردشة في 2020

ألمحت شركة “غوغل” الأمريكية، إلى إغلاق تطبيقها الرئيسي الخاص بالدردشة والمراسلة خلال عامين.

وبحسب تقرير صادر من موقع “9to5Google”، فإن “غوغل” قد تغلق تطبيق “هانغاوتس” للمراسلة في 2020، بعد معاناته من أزمة هوية، منذ أن أطلقته الشركة الأمريكية للمرة الأولى في عام 2013، كبديل لتطبيق “جي شات”.

كما أنه مع توقف “غوغل” عن تحديثه، فقد تطبيق “هانغاوتس” الكثير من المميزات خلال السنوات الأخيرة، وهو ما شجعها على التفكير في إغلاقه نهائيا.

ولكن سيظل تطبيق “هانغاوتس” في الوقت الحالي أداة اتصال داخل أماكن العمل، وذلك في صورة دردشة في “جي سوت”، بالإضافة إلى نظام “هانغاوتس ميت”، المخصص للاجتماعات عبر الفيديو.

وألمحت “غوغل” في شهر /أبريل إلى “التخلي عن تطبيق مراسلة المستهلك”، عندما أعلنت عن إطلاقها في نفس الشهر لخدمة دردشة جديدة، ستوفر لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” ميزات متطورة موجودة سلفا في خدمة المراسلات الفورية الشهيرة، مثل “آي مسج آبل” و”واتسآب”.

وتحمل الخدمة الجديدة اسم “تشات” “Chat”، وتوفر تحديثات عدة لمستخدمي “أندرويد”، الذين يعتمدون على خدمة “إس إم إس”، باستخدام معيار جديد عنوانه “خدمات التواصل الغنية” (آر سي إس).
وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو وصور “جيف” عالية الدقة، بالإضافة إلى تلقي إيصالات القراءة ومعرفة الوقت الذي يكتب فيه الطرف الآخر ردا.

ولم يتم تشغيل خدمة دردشة “شات” رسميا حتى الآن ، نظرا لأن التوقيت متروك لكل شركة جوال، ولكن تقارير الدعم لمراسلات “آر سي إس” القادمة في أوائل عام 2019 تناسب توقيت إيقاف تطبيق “هانغاوتس” في عام 2020.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك