https://al3omk.com/358556.html

نقابة البيجيدي في العدل تحتج ضد أوجار وتؤكد تشبثها بمطالبها يوم الجمعة 7 دجنبر

فاطمة الوعبان – صحافية متدربة

قررت الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تنظيم وقفة وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة العدل يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 تحت شعار: “دفاعا عن الحريات النقابية وتعديل القانون الأساسي ومرسوم تعويضات الحساب الخاص”.

وحسب بيان تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه فإن مكتب الجامعة “يؤكد على تشبثه بجميع نقط الملف المطلبي والذي كان موضوع اتفاقات سابقة مع وزارة العدل منذ اتفاق 25 أكتوبر 2016 وانتهاء بمخرجات جلسة الحوار القطاعي ليوم 29 نونبر 2017”.

كما نبه إلى “ضرورة الإسراع بحذف السلم 5 الذي لم تتحرك الوزارة لإدراجه في جدول أعمال الحوار الاجتماعي المفتوح بين الحكومة والمركزيات النقابية في خطوة تعبر عن تعطيل تنفيذ منشور رئيس الحكومة رقم 02/2017”.

وعبر المكتب عن “رفضه لسياسة فرض واقع جديد ينبني على الخضوع للابتزاز من خلال محاولة تغيير مقتضيات الصفة الأكثر تمثيلية التي تتوفر عليها الجامعة الوطنية لقطاع العدل، ويؤكد أنه ماض في الدفاع عنها”.

وأفاد ذات البيان أن المكتب يرفض، “سياسة التهديد والوعيد الطارئة على وزارة العدل في الأسابيع الأخيرة، ويؤكد أن كل سير في هذا الاتجاه سيكون ثمنه باهظا، وهو ما ستتحمل الوزارة مسؤولية نتائجه. كما يستغرب عودة منطق التعليمات بالهاتف لقطاع يفترض أن يكون حريصا على تطبيق القانون ،كما حدث بشأن توجيه استفسارات لأعضاء من المكتب الوطني”.

وأكد أن “تعثر تنفيذ الاتفاقات السابقة يشكل تراجعا غير مبرر ومن شأنه أن يفسد كل الأجواء الإيجابية التي بنتها الجامعة مع الوزارة منذ تقلد وزير العدل لهذه المسؤولية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك