مجتمع

دوزيم تستضيف أمجون .. ومريم لـ “العمق”: لا أحب الإفراط في الشهرة (فيديو)

من المرتقب أن تطل الطفلة المغربية الفائزة بتحدي القراء العربي مريم أمجون على القناة الثانية، وذلك بعد استضافتها من طرف برنامج “رشيد شو” الذي يقدمه رشيد العلالي.

وحسب ما نشره العلالي على حسابه في فيسبوك، فأمجون ستكون ضيفة البرنامج إلى جانب الممثل نور الدين بكر، بعدما حققا شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأولى لفوزها بلقب تحدي القراءة العربي بالإمارات، والثاني لانتشار مقطع فيديو يقول فيه “راك غادي للخسران أحمادي”.

وأكدت مريم أمجون في حوار مع جريدة “العمق” نشر في وقت سابق أنها لا تحب الإفراط في الشهرة، مشيرة أنها استغربت “كل ما حصل بعد وصولها للمغرب”.

ونصبت أكاديمية وزارة التربية الوطنية في فاس مكناس، التلميذة مريم أمجون سفيرة للجهة في القراءة، حيث سيتم تأسيس 40 ناديا لتحدي القراءة بالمؤسسات التعليمية ذات المشاركة المتميزة في التحدي بالجهة، وذلك خلال اجتماع منسقي تحدي القراءة العربي دورة 2019.

وعقد اللقاء في إطار التشجيع على انخراط المؤسسات التعليمية، في النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي، والوقوف على الاكراهات وتقاسم الاقتراحات التي تخدم المشروع، واقترحت الأكاديمية بتوزيع الكتب المجانية على المؤسسات التعليمية، للرفع من جودة الإشراف من خلال تكوين المشرفين على المسابقات بالمؤسسات.

وتم اقتراح أيضا خلال هذه الدورة تنظيم يوم تكويني للمشرفين بجميع مديريات الجهة بتاريخ موحد، وإنجاز مطوية خاصة بالمسابقة، توزع على جميع المؤسسات التعليمية بالجهة، وتنظيم لقاءات ميدانية للتلميذة أمجون سفيرة الجهة في القراءة مع التلاميذ بالمؤسسات، لتشجيعهم على القراءة والمشاركة في التحدي، وتفعيل قافلتي القراءة الموجودتين بكل من مديريتي إقليمي صفرو وتاونات لتستفيد من تجربتهما جميع المديريات الأخرى بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *