https://al3omk.com/359515.html

مديرية أزيلال تدعو لتحريك مسطرة ترك الوظيفة ضد المتعاقدين تغيبوا عن العمل ليومين

وجه المدير الإقليمي المكلف لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، مراسلة إلى مديري المؤسسات التعليمية بالوسط الحضري بالإقليم يدعوهم فيها إلى ضرورة تحريك مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة موظفي الأكاديمية العاملين الذين انقطعوا عن عملهم خلال يومي الجمعة 30 نونبر والسبت 1 دجنبر 2018، وفق ما جاء في المراسلة.

وشدد المدير الإقليمي في المراسلة ذاتها، على ضرورة تعبئة الإعلان عن استئناف العمل من طرف المعنيين بالأمر واستفسارهم في حالة رفضهم هذا الإجراء.

وكانت “التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة بني ملال خنيفرة”، قد دخلت في إضراب عن العمل يومي 30 نونبر الجاري و1 دجنبر الجاري، مع وقفة احتجاجية يوم السبت 1 دجنبر أمام مقر الأكاديمية، كخطوة تصعيدية ضد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال بسبب عدم رغبتها في معالجة كل القضايا العالقة، وفق بيان للتنسيقية.

وفي ردها على بيان التنسيقية، أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال في وقت سابق بلاغا، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، شددت من خلاله على “حرصها على ضمان حقوق أطر الأكاديمية من هيئة التدريس، والعمل على الارتقاء بوضعيتهم، وتفعيل مقتضيات النظام الأساسي الخاص بهم، والذي يمكنهم من جميع حقوق الموظف”.

وأشارت الأكاديمية إلى أنها “لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في حق كل من أخل بواجبه المهني، ضمانا للزمن المدرسي، ولحق المتعلمين والمتعلمات في التمدرس والتحصيل الدراسي”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك