أخبار الساعة، مجتمع

مكتب حقوق المؤلفين يشرف على ورشة تكوينية لفائدة صحفي جهة الشرق

مولود مشيور

نظم المكتب المغربي لحقوق المؤلفين أمس الثلاثاء، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية بوجدة، ورشة تكوينية لفائدة صحفي جهة الشرق، حول موضوع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة وممارسة مهنة الصحافة.

وأشرف على تأطير هذه الورشة، التي تدخل ضمن فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، المنظمة بمدينة وجدة من 10 إلى 14 دجنبر 2018، الأستاذان بالمعهد العالي للإعلام والاتصال عبد الوهاب الرامي وعبد الصمد مطيع.

وفي كلمته بالمناسبة أبرز إسماعيل منقاري المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، أن هذه الورشة التحسيسية تهدف بالأساس إلى تمكين الصحفيين بجهة الشرق على التعرف على آليات ووسائل حقوق الملكية الفكرية، واعتمادها كمبادئ أساسية في ممارسة مهنة الصحافة.

من جانبهما تطرقا الأستاذان عبد الوهاب الرامي وعبد الصمد مطيع، لعدة نقط تهم قانون الملكية ومدى احترام الصحفي لهذه الحقوق عند الاقتباس أو الاستشهاد.

وشكل هذا اللقاء فرصة لصحفي جهة الشرق الاطلاع على جملة من القوانين وآلية العمل.

وتتضمن فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين بوجدة، ورشة أخرى لفائدة رجال القانون حول الحماية القانونية والقضائية لحقوق المؤلفين. وكذا ندوة دولية حول حقوق المؤلفين، بشراكة مع جامعة محمد الأول وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *