خارج الحدود، منوعات

فقط في مصر .. خطوبة طفلين بمباركة من عائلتيهما (فيديو)

احتلت صور حفل خطوبة طفل قاصر، يبلغ من العمر 15سنة، على طفلة تدرس بالصف الأول إعدادي، واجهة الأحداث بمصر، وتمت هذه الخطوة في قاعة للأفراح وبمباركة من عائلتيهما.

وأفادت مواقع اخبارية مصرية، أن الطفلين يتحدران من مدينة دسوق، ويتابعان دراستهما بالصف الثالث اعدادي والخامس ابتدائي، استطاعا إقناع أسرهما على عقد الخطوبة.

وقال والد الطفل العريس، في تصريح لجريدة اليوم السابع المصرية، “منذ 4 أشهر فاجأني نجلي وطلب مني الموافقة على خطبته من زميلة له يحبها ويريد الارتباط بها”، مؤكداً أنه “فكر فى الأمر جيداً، ووجدت أنه من الأفضل أن أوافق على رغبته، للحفاظ عليه”.

وتابع والد العريس، “بالفعل سألت عن العروس ووجد أن أسرتها من الأسر الطيبة، ووافقت على الخطبة، وتوجهت لوالد العروس، وطلبت منه الموافقة على الخطوبة فوافق على الفور، وأقمنا حفل خطوبة فى احدى القاعات بمدينة دسوق”.

وأثارت الخطوبة غضباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الذين طالبوا بضرورة محاسبة أولياء أمور الطفلين، ومعاقبتهم وفقا للقانون، خاصة أن الطفلين مازالا صغيري السن ولا يدركان ما يفعلانه، أو يقدران مسؤوليات الزواج والارتباط.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من صدور تقرير رسمي من الجهاز المركزي للإحصاء كشف أن عدد الأطفال أقل من 18 عاماً في مصر بلغ 39 مليون طفل، بينهم 117 ألفاً متزوجون ومطلقون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *