مجتمع

هكذا تناول الإعلام الدولي خبر مقتل سائحتين بعد تعنيفهما في المغرب

تطرقت عدد من الصحف الدولية لخبر العثور يوم أمس الإثنين على جتثي سائحتين، إحداهما من جنسية نرويجية وأخرى دنماركية، تحملان آثار عنف على مستوى العنق باستعمال السلاح الأبيض.

وكتبت صحيفة الجارديان تقريرا موجزا عن الحادث، تؤكد فيه أن السلطات باشرت تحقيقاتها للعثور على الفاعل، إلا “أن التفاصيل مازالت غامضة لحد الساعة”، تشير الصحيفة.

أما mirror فلمحت للقلق الذي يمكن أن يتسبب به انتشار خبر مقتل السائحتين، اللتان كانتا تحاولان الوصول إلى مخيم بالمنطقة، دون الاستعانة بمرشد سياحي، حسب مصادر الصحيفة.

بدورها، أكدت بي بي سي أنها مازالت تبحث عن تفاصيل جديدة بخصوص الحادث، وما زالت لم تتوصل بأي معلومات عن هوية الضحيتين.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، صباح الثلاثاء، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب الجريمة.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات البحث والتحري مكنت من توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة، بينما ستتواصل التحريات لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت السلطات المحلية لعمالة إقليم الحوز قد أفادت بأنه تم العثور على جثتي السائحتين بمنطقة جبلية معزولة وغير محروسة على بعد 10 كيلمترات عن مركز إمليل بإقليم الحوز، في اتجاه قمة جبل توبقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *