أخبار الساعة، مجتمع

نجوم “قناة الجزيرة” في بعثة تكوينية لطلبة الاعلام بابن زهر

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

افتتح أمس ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر، الدورة الخامسة من برنامج تكوين سفراء الجزيرة، في إطار شراكة بين الجامعة ومعهد الجزيرة للإعلام.

واستهلت المحطة التدريبية بكلمات ترحيبية لمسير اللقاء الدكتور والمؤطر بماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، عبد السلام فيزازي أكد من خلالها بأن هذه الدورة تأتي لتعميق الأواصر التي أصبحت راسخة بين جامعة ابن زهر، ومعهد الجزيرة للإعلام.

علاوة على ما أكده عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، محتضنة الدورة التدريبية، أحمد بلقاضي، خلال كلمته، على الإقبال الكثيف على الدورة من قبل مهتمين بالمجال من خلال اتصالات كثيرة، للاستفسار أو الاستفادة من التكوين، والذي تأسف بلقاضي على عدم استطاعة الكلية تلبية هذا “الكم الهائل من الطلبات”.

وفي سياق مماثل اشاد الدكتور حسن حمائز، منسق ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، والإجازة المهنية للتحرير الصحفي، بتحول “الحلم إلى حقيقة”، مستطردا بالقول: “كنا نحلم بالجلوس مع وجوه اعلامية مرموقة في قناة الجزيرة الرائدة، وها هم اليوم معنا جنبا إلى جنب”، مردفا أن تكوين الاجازة المهنية للتحرير الصحفي بجامعة ابن زهر بأكادير، “يعد أول تكوين في مجال الاعلام في الجامعة المغربية”.

من جهة أخرى أبرز، مدير معهد الجزيرة للإعلام، سعيد حروش، بأن قوة الجزيرة في قوة كوادرها، وهي أيضا قوية في إدارة التكوينات لفائدة المتدربين في جميع أنحاء دول العالم العربي، ومن بينها المغرب.

يشار أن الدورة التدريبية، التي ستستمر إلى غاية الجمعة 21 دجنبر الجاري، تتوزع على عدة ورشات تكوينية في“التقديم الاخباري”مع الإعلامية سلمى الجمل، و“مهارات الصوت والالقاء” من تأطير العراقية والصحفية بقناة الجزيرة أسيل سامي، و”المراسل التلفزيوني في أماكن النزاع والسلامة المهنية “ مع محمود الكن، خريج الصحافة ومهندس كمبيوتر بكندا، والخبير في البناء والتخطيط الهندسي، إلى جانب ” صناعة الفيلم الوثائقي” مع الباحث في الديار الالمانية حسام وهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *