سياسة، مجتمع

بعد “الجماعة” .. التوحيد والإصلاح تدين قتل السائحتين الأجنبيتين بالحوز

أدانت حركة التوحيد والإصلاح جريمة قتل سائحتين أجنبيتين نرويجية ودانماركية والتي حدثت يوم الاثنين 17 دجنبر 2018 بجماعة إمليل بمنطقة الحوز، مستنكرة “بشدة هذه الجريمة الشنعاء”، معلنة “إدانتها المطلقة لهذا الفِعل الآثم، أيا كانت الجهة التي تقف وراءه”.

واعتبرت حركة “شيخي” في بلاغ صحافي، أن قتل الأنفس البريئة والاعتداء الظالم والترويع للآمنين يتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، معبرة عن تعازيها ومواساتها وتضامنها مع أسر وعائلات الضحايا ومع الشعبين النرويجي والدانماركي.

وكانت جماعة العدل والإحسان قد عبرت عن تنديدها بـ“الجريمة النكراء التي وقعت يوم الإثنين 17 دجنبر 2018 وأدت إلى مقتل سائحتين نرويجية ودنماركية بإمليل نواحي مدينة مراكش”.

وقدمت الجماعة في بلاغ أصدره مكتب العلاقات الخارجية، تعازيها لعائلتي الضحيتين، وإلى الشعبين النرويجي والدانماركي، معتبرة أن “هذه الجريمة البشعة أيا كان مصدرها ودوافعها، اعتداء وحشيا على الحق في الحياة”.

وأجمعت أحزاب مغربية في بياناتها على إدانة جريمة القتل “البشعة” التي أودت بحياة سائحتين اسكندينافيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز، داعية إلى التصدي الحازم لامتدادات الفكر الإرهابي، وإنزال أشد العقوبات في حق المتورطين في هذا الفعل الإجرامي الجبان.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، من توقيف الأشخاص الذين يشتبه في مساهمتهم في مقتل السائحتين الأجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *