سياسة

الجزائر تحتج على منع دخول طائرة مناصري شبيبة الساورة للمغرب

مولود مشيور

تصدرت الصحف والمواقع الالكترونية الجزائرية، عناوين بارزة للقرار الذي اتخذته وزارة الخارجية المغربية، بمنع هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار الدار البيضاء.

وكانت الطائرة تقل 148 مناصرا من شبيبة الساورة، حجزوا مقاعدهم لمتابعة مقابلة الدوري التمهيدي الثاني من رابطة الابطال الافريقية التي ستجرى زوال اليوم الاحد بمدينة طنجة.

وعلى وقع الحدث، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، بالمواقف المنددة، وببيانات الاستنكار، للقرار المغربي، القاضي بحرمان جمهور شبيبة الساورة الجزائري (حسب وصفهم) من مؤازرة فريقهم في مقابلة الاياب التي ستحتضنها مدينة طنجة.

واعتبرت الأوساط الرياضية بالجزائر أن الوفد الجزائري، قام بجميع الاجراءات القانونية، وحصل على تصريح من وزارة النقل المغربية، الى غاية مفاجئتهم يوم أمس السبت بقرار رفض دخول الطائرة الجزائرية، الاجواء المغربية من طرف وزارة الخارجية المغربية. حسب ما صرح به رئيس لجنة انصار شبيبة الساورة لأحد المواقع الجزائرية .

للتذكير، فقد سبق للدولة الجزائرية أن منعت في مباراة الذهاب التي جرت يوم 15 دجنبر الجاري، طائرة مغربية تنقل انصار اتحاد طنجة، الهبوط بمطار مدينة بشار جنوب الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *