أخبار الساعة، مجتمع

مديرية الثقافة بجهة مراكش تكرم موظفيها المتقاعدين

كرمت المديرية الجهوية للثقافة والاتصال قطاع الثقافة بجهة مراكش آسفي، مساء أمس الجمعة، خمسة موظفين حصلوا مؤخرا على تقاعدهم من الوظيفة العمومية.

وأشاد المدير الجهوي للثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بالجهة عز الدين كارا بعطاءات الموظفين المتقاعدين وإسهاماتهم المتميزة في إشاعة الفعل الثقافي بكل تفان ونكران للذات، وبتضحياتهم في سبيل خدمة الشأن الثقافي عبر مختلف المصالح بالمحافظة الجهوية للتراث ومصلحة التنشيط الثقافي وباقي المصالح الإدارية الأخرى، على حد تعبير البلاغ الصادر عن المديرية والذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأحيت فعاليات الحفل الفني التكريمي للموظفين المتقاعدين الذي احتضنته دار الثقاة بمراكش كل من جمعية سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي، وفرقة الصريدي للفن العيساوي، وفرقة التقيتيقات المراكشية، وفرقة كناوة، كما حضر الأمسية عدد من الفنانين، الزجالين، الشعراء، الكتاب والمثقفين الذين ينتمون لأسرة الفن والثقافة بالجهة، مشيدين بهذه المبادرة التي تعبق بثقافة الاعتراف.

ويندرج الحفل التكريمي ضمن فعاليات الأيام الثقافية الاختتامية لموسم 2018 التي قص شريط افتتاحها يوم الأربعاء 19 دجنبر الجاري وستستمر فعالياتها إلى غاية الثلاثين من الشهر ذاته ببرمجة متنوعة في المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *