https://al3omk.com/368302.html

اتحاد المغرب العربي يقود حملة إحياء القطار المغاربي سنة 2019 تستهدف الحملة إعادة هيكلته

مولود مشيور

تسعى أمانة اتحاد المغرب العربي، لإطلاق حملة إعلامية لمشروع القطار المغاربي الذي يربط بين الجزائر والمغرب وتونس، بداية من شهر يناير المقبل.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام تونسية، سيطلق اتحاد المغرب العربي الذي يترأسه التونسي الطيب البكوش، حملة دعائية كبيرة لإعادة تأهيل وتحديث خط سكة الحديد المغاربي، الذي يرتقب أن يربط في مرحلته الأولى كل من تونس والجزائر والمغرب، على أن يتم توسيعه إلى موريتانيا وليبيا في مرحلة لاحقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للاتحاد، قامت في صيف 2017 بدراسة تخصّ تأهيل وتحديث بعض مقاطع خط السكك الحديدية للقطار المغاربي، حيث عقدت لجنة الإشراف على هذه الدراسة عدة اجتماعات ما بين (24 -27 يوليوز 2017)، خصصت لدراسة وتقييم العروض الفنية والمالية المقدمة من طرف مكاتب الدراسات المشاركة في المناقصة.

ومول البنك الإفريقي للتنمية هذه الدراسة بمبلغ 1.7 مليون دولار، بتوصية من المجلس الوزاري للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، الذي يضم وزراء النقل في الدول المغاربية الخمس.

يذكر أن الاتحاد المغاربي تأسس في 17 فبراير 1989 بمدينة مراكش، بحضور قادة الدول الخمس، وستحتفل أمانة الاتحاد في نفس التاريخ من السنة المقبلة 2019 بذكرى مرور ثلاثين سنة من التأسيس.

تعليقات الزوّار (0)