سياسة

من البرازيل.. العثماني يهنئ المغاربة بالسنة الجديدة ويصفهم بالعباقرة (صور)

هنأ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، المغاربة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2019، متمنيا أن “تكون السنة الجديدة سنة خير وبركة وازدهار ومزيد من الإنجازات للمغرب والمغاربة”، وفق تعبيره.

العثماني الذي يتواجد في العاصمة البرازيلية لتمثيل الملك في حفل تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد، خصص في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، التهنئة للأبطال المغاربة الذين تألقوا وطنيا ودوليا خلال السنة التي نودعها 2018، وشرَفوا بذلك بلدهم في عدد من الملتقيات والمباريات والمنافسات في مجالات ومستويات مختلفة”.

وذكر العثماني بالمغربية بشرى بيبانو، التي نجحت في صعود آخر واحدة من أعلى سبع قمم في العالم، لتصبح بذلك أول امرأة مغربية وشمال إفريقية تنجح في هذا التحدي، مخصصا لها تهنئة خاصة.

وأضاف بالقول في التدوينة ذاتها: “تعكس هذه النجاحات الفردية، العبقرية والنبوغ المغربيين، النابعين من عمق المجتمع ومن تاريخه وحضارته.. وجميعا من أجل نجاح وتألق جماعي”، حسب قوله.

يُشار إلى أن العثماني مَثَّل الملك محمد السادس في مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور شخصيات من مختلف بلدان العالم، حيث تمر المراسم أساسا عبر ثلاث مراحل، الأولى بمقر المؤتمر الوطني يقدم خلالها الرئيس ونائبه القسم، وعلى إثر ذلك يتم التنصيب من لدن المؤتمر الوطني.

وبعد ذلك سينتقل الرئيس الجديد إلى القصر الرئاسي لاستقبال رؤساء الدول والحكومات الحاضرين، وفي الختام، يقام حفل استقبال بمقر وزارة الخارجية البرازيلية على شرف كافة أعضاء الوفود المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *