سياسة

“إدارية” الرباط تلغي حكما بوجدة .. وتؤيد إقالة مستشارين ببركان

مولود مشيور

ألغت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، أول أمس الاثنين، الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، والقاضي بإلغاء قرار المجلس الجماعي لبركان، بإقالة مستشارين جماعيين من مهامهم داخل المكتب المسير للجماعة.

يأتي ذلك بعدما قرر مجلس جماعة بركان، السنة الماضية، إقالة مستشارين من مهامهم داخل المكتب المسير، بحجة “عدم انسجامهم مع الأغلبية”، الشيء الذي جعلهم يلجؤون إلى القضاء.

المحكمة الإدارية بوجدة، رفضت بعد تداول القضية، قرار المجلس الجماعي لبركان بإقالة المستشارين المعنيين، وجاء في الحكم الصادر شهر مارس 2018 بحجة أن “التعليل غير كاف”.

غير أن المجلس الجماعي لبركان استأنف الحكم بإدارية الرباط، حيث قضت هذه الأخيرة في قرارها رقم 6855، أول أمس الاثنين، بإلغاء الحكم المستأنف، وتأييد قرار المجلس الجماعي، واعتبرت المحكمة أن هذا قرار الإقالة “قطعي وتصدي برفض الطلب”.

المستشار الجماعي ببركان عن فريق العدالة والتنمية يوسف لوكيلي، وهو أحد المستشارين الذين شملهم قرار الإقالة، قال في تعليقه على حكم المحكمة الإدارية بالرباط، إنه لا يشكك في نزاهة القضاء، “ولكن لي بعض التحفظات، لأن محكمة الاستئناف الإدارية لها تصور ربما يختلف عن اجتهادات قضاة المحاكم الإدارية”.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق”، أن “المشهد السياسي يعتريه خلل يغلب عليه العشوائية وعدم الاستقرار”، مشيرا إلى أنه سيذهب بالملف إلى محكمة النقض “من أجل الإنصاف”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *