https://al3omk.com/369144.html

نقابة البيجيدي في التعليم تحتج ضد مدير أكاديمية الرباط

فاطمة الوعبان – صحافية متدربة

قرر المكتب الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية لأعضاء المكتب الجهوي يوم الاثنين 7 يناير 2019 ابتداء من الساعة الثانية والنصف أمام الأكاديمية.

تأتي هذه الوقفة ردا على ما أسموه بـ”استهتار مدير الأكاديمية بالمذكرة الوزارية 17/103 والتي تنظم العلاقة بين الإدارة والشركاء، وعدم التجاوب مع مراسلات المكتب الجهوي وكذا عدم الالتزام مدير الاكاديمية بإصدار مذكرة الالتحاق بمؤسسات التفتح الفني والأدبي (إعدادية التادلي بالرباط، م القاضي عياض بالخميسات، الشهيد الديوري بالقنيطرة …) وتكليف بعض الاساتذة بهذه المؤسسات دون تباري وبدون إصدار مذكرة في الموضوع”.

واستنكر المكتب بشدة أسلوب المماطلة والتسويف في معالجة القضايا المطروحة من طرف المكتب الجهوي وسوء تدبير ملف المتعاقدين بالجهة، الى جانب عدم تفعيل المذكرة 12/0999 والتي تمنع نهائيا تكليف هيئة التدريس بمهام إدارية.

وحسب بيان للمكتب تتوفر “العمق” على نسخة منه فإنه يعترض على تكليف بعض من ذوي النفوذ من الأساتذة بمهام ادارية وهمية ضربا لمبدأ الأجر مقابل العمل ، ويستنكر ظروف اشتغال موظفي بعض المديريات الإقليمية في ظل عدم توفير الأدوات المكتبية ببعض المديريات، وكذا استصدار مذكرة جهوية انفرادية تفرض تعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية خارج الإجماع الوطني والرؤية الاستراتيجية وضدا على رغبة المتعلمين.

ويطالب المكتب باحترام المذكرات الوزارية والسهر على تطبيقها وبإنصاف موظفي المديريات الاقليمية في التعويضات المالية وتوزيعها وفق معايير موضوعية وشفافة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك