https://al3omk.com/369359.html

بعد “درع الخليج” .. المغرب يغيب عن مناورات “الموج الأحمر” بالسعودية تشارك بها 6 دول عربية

بعدما غاب المغرب العام الماضي عن مناورات “درع الخليج المشترك 1″، التي تعد أضخم المناورات العسكرية في منطقة الخليج، برعاية وزارة الدفاع السعودية، والتي تشارك فيها قوات عسكرية من 23 دولة إلى جانب القوات السعودية، غابت المملكة هذه السنة أيضا عن المشاركة ضمن مناورات أخرى تحمل اسم “الموج الأحمر 1”.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، الأحد، عن انطلاق مناورات عسكرية بحرية، تشارك فيها 6 دول عربية، هي السعودية ومصر والأردن والسودان واليمن وجيبوتي، لمدة 5 أيام.

وقال قائد الأسطول الغربي وقائد تمرين “الموج الاحمر-1” اللواء البحري الركن صقر بن محمد الحربي، إن التمرين يهدف إلى “تعزيز الأمن البحري للدول المطلة للبحر الأحمر  وحماية المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري، وتبادل الخبرات القتالية بين البلدان المشاركة”.

يذكر أن المغرب، غاب المغرب العام الماضي، عن مناورات “درع الخليج المشترك 1″، التي تعد أضخم المناورات العسكرية في منطقة الخليج، برعاية وزارة الدفاع السعودية، والتي تشارك فيها قوات عسكرية من 23 دولة إلى جانب القوات السعودية، حيث غاب عنها  بعد أن كان ضمن المشاركين في عدد منها، آخرها مناورة “رعد الشمال” التي شاركت فيها 20 دولة عربية وإسلامية، منها المغرب بقيادة السعودية، في مناورات اعتبرت الكبرى من نوعها في تاريخ المنطقة، وكذا مناورة “علم الصحراء”، بالإمارات العربية المتحدة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك