مجتمع

الوكيل العام يحيل 7 متهمين في جريمة إمليل على قاضي التحقيق

أعلن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الخميس، أنه أحال 7 أشخاص آخرين متورطين في جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين، على قاضي التحقيق بموجب ملتمس إضافي يرمي إلى التحقيق معهم حول أفعال إرهابية.

وأفاد بلاغ الوكيل العام للملك، أن من بين المحالين على قاضي التحقيق مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، مضيفا أنه الوكيل العام طالب بالتحقيق معهم في ارتكاب أفعال إرهابية من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابي.

والتمست النيابة العام من قاضي التحقيق، يضيف البلاغ ذاته، الأمر باعتقالهم احتياطيا، ومن المنتظر أن يتخذ قراره يومه بشأن الملتمس الإضافي المذكور.

يشار أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أحال الأحد الماضي على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب 15 شخصا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مدينة مراكش يوم 17 دجنبر الجاري.

وبحسب بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فقد التمست النيابة العامة من القاضي التحقيق معهم من أجل أفعال إرهابية، من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الإصرار والترصد.

وتشمل هذه الأفعال أيضا، يضيف البلاغ ذاته، ارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *