مجتمع

تنقيل مهندس “تعسفيا” إلى الرشيدية بسبب نشاطه النقابي

كشف المهندس المكون في الهندسة المدنية، محمد الخضري، أنه توصل بقرار يوم الخميس 03 يناير 2019، يقضي بتنقيله من مدينة الدار البيضاء إلى مدينة الرشيدية دون سابق إخبار وبدون تقديم أي طلب منه في ضرب صارخ للأعراف الإنسانية القائمة بين المشغل والموظف رغم أنه كان من الأوائل الذين دشنوا التكوين في المعهد ولم يسبق له أن قدم طلبا بالانتقال لأي مدينة أخرى بعد استقراره بالدار البيضاء.

وأضاف ممثل الأطر الممتازة في اللجان الثنائية والكاتب الوطني للنقابة الوطنية للمهندسين المغارب قطاع التكوين المهني، في بلاغ له توصلت “العمق” بنسخة منه، أن السبب وراء تنقيله هو ممارسته حريته النقابية مشيرا إلى أنه لم يسبق أن مثل أمام المجلس التأديبي.

وأوضح الخضري، أنه كان من الموظفين الأفضل تقييما في الجهة طوال السنوات الماضية، بالإضافة إلى تعينيه هذه السنة والسنة الماضية رئيسا للجنة الامتحانات في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أشرف على امتحانات 26 شعبة بالتمام والكمال.

وعن أسباب قرار تنقيله، أضاف الخضري أنه سبق أن كلفه مهندسو المكتب بوضع عريضة وقعها مهندسات ومهندسون طالبو فيها بوضع اعتباري للمهندس في القانون الأساسي ومطالب أخرى وبعد أن صادف مدير الموارد البشرية عبر عن امتعاضه من المراسلة.

وأشار المهندس المكون، إلى أنه تم تأسيس النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة، قطاع التكوين المهني، بهدف الدفاع عن هوية المهندس ومطالبه، وصياغة ملف مطلبي وضع في مكتب المديرة العامة ومكتب مدير الموارد البشرية لم تتلقى بشأنه الأطر أي رد فقاموا بإصدار بلاغ ووقفة أمام الإدارة العامة، وبمجرد نشرنا للبلاغ اتصل به المدير الجهوي للدار البيضاء وحاول اقناعه بإلغاء الإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *