https://al3omk.com/371779.html

ظهر على 2M في 96.. أقدم رابور مغربي ينتقد موجة “الكلاشات” (فيديو) قال إنهم نقلوا لغة السجناء و"القطاطعية" إلى شكل فني

وجه مغني الراب المغربي أمين أوفيس رسالة قاسية لمغنيي الراب المغاربة المشاركين في موجة الكلاشات التي انطلقت قبل فترة عقب إصدار الدون بيغ لأغنية “170 kg”.

وقال مغني الراب الذي كان من أوائل مغنيي الراب الذين ظهروا على القناة الثانية سنة 1996 أن مغنيي الراب نقلو لغة السجناء و”القطاطعية” إلى شكل فني.. وتم تسويقه للمغاربة رغم أن يحرصون على إبعاد أبنائهم عنها داخل بيوتهم.

وأضاف في بث مباشر على حسابه في فيسبوك: “تذكروا أنكم تسبون أمهاتكم وزوجاتكم .. وأصواتكم ستظل حاضرة بعد مماتكم”، مستشهدا بالقارئ عبد الباسط عبد الصمد “الذي ورغم وفاته مازال صوته يذكر الناس بدينهم وبلقائهم بالله”حسب تعبيره.

وختم أمين حديثه برسالة لمغني الراب توفيق حازب الشهير بدون بيغ، يشير فيها أن الأخير يحصد حاليا ما جناه قبل سنوات، حين كان يسب الدين أمام الملأ و في وقت الصلاة، مؤكدا أن الشيخة خربوشة أفضل من المشاركين في “حرب الكلاشات”، حيث أنها “كلاشات” القايد بكلام موزون واستطاعت أن تظل راسخة في ذاكرة المغاربة لمدة تزيد عن 100 عام.

يشار أن ديزي دروس مازال يتصدر قائمة أكثر مقاطع الفيديو تداولا ومشاهدة على اليوتيوب في المغرب، بأغنيته “المتنبي” التي يرد فيها على الانتقادات التي وجهها دون بيغ له قبل أسبوعين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك