https://al3omk.com/372413.html

“الاختلاس” يقود موظفا بـOFPPT للاعتقال.. وهؤلاء قد يشملهم التحقيق متهم باختلاس أموال عمومية

ذكرت مصادر مطلعة بأن الموظف (م.ن) قد تم اعتقاله الأسبوع الماضي على خلفية اختلاسه لأموال عمومية حيث كان يشرف على تأدية نفقات المكونين المتعاقدين في جهة الدار البيضاء الكبرى.

وكان الموظف حسب مصادرنا المطلعة يقتطع أموالا من أجور المكونين المتعاقدين ويحولها إلى حسابه البنكي.، مضيفة أن هذه الاختلاسات كانت على مدى عشر سنوات وتقدر بملايين الدراهم.

وتتوقع مصادرنا أن يتم استدعاء مدير الموارد البشرية الحالي بمكتب التكوين المهني بصفته المدير الجهوي السابق لجهة الدار البيضاء الكبرى والذي وقعت في عهده هذه الاختلاسات، وكان يوقع الوثائق التي على إثرها يتقاضى المكونون المتعاقدون تعويضاتهم المنقوصة بصفته آمرا بالصرف.

وسيشمل التحقيق أيضا المدير الجهوي الحالي لجهة الدار البيضاء شمال والذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة الجودة والمراقبة.

وسبق أن استدعت الضابطة القضائية مجموعة من المكونين المتعاقدين للاستماع إلى أقولهم بخصوص تعرض مستحقاتهم للاختلاس، بينما أحالت الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني الموظف المشتبه به في اختلاس الأموال العمومية إلى مجلس تأديبي، تم على إثره طرده من سلك موظفي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حيث اعتبره البعض في ذلك الوقت محاولة لطمس فضيحة الاختلاسات.

ومن المتوقع أن يتم فتح تحقيقات جديدة حول تسيير مالية المديرية الجهوية للدار البيضاء منذ عهد مدير الموارد البشرية إلى عهد المدير الجهوي الحالي وقد تشمل مديريات جهوية اخرى.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك