سياسة

بعد عزل رئيسها من البيجيدي .. جماعة كماسة تنتخب رئيسا جديدا

انتخب صباح اليوم الإثنين، رئيس جديد للمجلس الجماعي لكماسة بإقليم شيشاوة، عن حزب الإتحاد الدستوري، خلفا للرئيس المعزول عن حزب العدالة والتنمية بموجب حكم قضائي.

وحسب معلومات توصلت بها جريدة “العمق”، فقد فاز عبد السلام عيلا برئاسة الجماعة بحصوله على 12 صوتا، مقابل ثلاثة أصوات لمرشح العدالة والتنمية عبد الإله المصباحي، مع تسجيل غياب عضو واحد.

وانتخب أعضاء المجلس الجماعي لكماسة، كل من محمد صدوق عن التجمع الوطني للأحرار نائبا أول للرئيس، والنائب الثاني عمر الزهيري عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الثالث: عبد المجيد موزان عن حزب الاستقلال.

كما تم انتخاب توفيق أزنكط عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، وكاتب المجلس سعيد الدشراوي، عن حزب الاتحاد الدستوري، ثم نائب الكاتب أحمد أرحم عن حزب الاستقلال.

يشار إلى أن قرار عزل بوعدي جاء بعد تصويت أغلبية أعضاء مجلس جماعة كماسة إقليم شيشاوة، على إقالة الرئيس السابق خلال دورة أكتوبر الماضي.

وجاء القرار تفعيلا للمادة 70 من القانون التنظيمي المتعلقة بالجماعات الترابية، والتي تنص على أنه “بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي الأعضاء المزاولين لمهامهم تقديم ملتمس لمطالبة الرئيس بتقديم استقالته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *