أخبار الساعة، مجتمع

تأسيس منتدى شبابي احتفاء بذاكرة الراحل عبد الله شقرون (صور)

أسس مجموعة من الباحثات والباحثين الشباب، منتدى جديدا للبحث والدراسات في مجالي الوسائط وفنون العرض، وأطلقوا عليه اسم “منتدى عبد الله شقرون لدراسات الوسائط وفنون العرض”.

تأسيس المنتدى جاء بعد جمعه العام الذي احتضنت أشغاله الغرفة الفلاحية بالقنيطرة، أول أمس السبت، حيث تم خلاله انتخاب الباحث كريم بابا رئيسا لهذا الإطار الثقافي والفكري الجديد، وفق بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ويسعى المنتدى، وفق ما جاء في ورقته التأسيسية، إلى “بناء فضاء ثقافي للتفكير والإنتاج النقدي، وذلك وفق تصور نظري كفيل بتحديد بوصلة العمل، على ألاَّ يكون المشرع تكرارا لما هو قائم في ساحة العمل المدني، دون تعـالٍ أو ادعـاءِ تفرد، بل استثمارا لما راكمته بعض الهيئات ومراكز الأبحاث المغربية المعروفة بجديتها”.

وعن اختيار اسم المرحوم “عبد الله شقرون” للمنتـدى، اعتبر رئيس المنتدى كريم بابا، أنه “اختيار يدخل في باب الاعتراف والاحتفاء بأعلام الوطن ورواده، خاصـة إذا كان الأمر يتعـلـق باسم محفور في ذاكرة الإبداع والإعلام المغربي والعربي على السـواء، ما بين العمل الإذاعي والتلفزيوني محليا وإقليميا، وكذا الإبداع المسرحي والدرامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *