أخبار الساعة، سياسة

البام يفجرها: سنفتح اكتتابا لبناء نفق تيشكا (فيديو)

اقترح الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، بمجلس النواب، افتتاح اكتتاب لجمع مبلغ 5 مليار درهم، لتغطية الميزانية المخصصة لبناء نفق تيشكا، حلم ساكنة المغرب الجنوب الشرقي.


وقال النائب البرلماني لماوي اسماعيل، في معرض رده على سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية في جلسة الأسئلة الشفوية في الموضوع مساء أمس الاثنين، أن ساكنة المنطقة الجنوبية الشرقية، سئمت الخطاب الذي مازالت الوزارة الوصية على قطاع التجهيز تردده، ويتلخص في انتظار نتائج الدراسات، والبرلمان للمرة الخامسة وهو يتناول هذا الموضوع.

وطالب النائب البرلماني من الوزير، تحديد الآجال المتعلقة بالدراسات، متى انطلقت ومتى ستنتهي، يقول النائب: الجهة لديها 0 كلمتر من النقل السككي والموانئ، وساكنة الجهة فقدت الثقة في الخطاب السياسي ، وتحتاج اليوم أفعال، ونحن اليوم مستعدون لفتح اكتتاب لجمع هذا المبلغ”.

من جهته رحب محمد اعمارة بالفكرة، يقول في هذا الصدد:  أشيد بما تفضل به النائب، إذاكانت لديه القدرة على جمع المبلغ، لأنه جهد يقدم لبلدنا وجميع الجهود مرحب بها”

ويضيف عمارة في معرض رده : لكي أرفع الغبش، الدراسات التمهيدية لابد أن تأخد وقتا، كما أخدت سنوات في كل بلاد العالم، فهذه الدراسات لايمكن أن يتم إنجازها في ثلاثة أشهر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *