أخبار الساعة، مجتمع

اعتداء مسلح على أستاذ بالجديدة.. والمديرية: لا علاقة له بالحراسة (فيديو)

تعرض أستاذ يعمل بالثانوية الإعدادية عبد المالك السعدي بجماعة خميس امتوح بإقليم الجديدة، أمس الاثنين، للاعتداء من طرف مجهول بالسلاح الأبيض، مسببا له جروح بليغة على مستوى الرأس، وذلك مباشرة بعد مغاردته للمؤسسة التعليمية عقب حراسة امتحانات نهاية الدورة للسنة الثالثة إعدادي.

وأكدت مصادر متطابقة، أن الأستاذ تعرض للاعتداء من طرف مجهول استخدم السلاح الأبيض، ولم يتمكن من التعرف عليه بسبب ارتدائه للخوذة وإخفاء وجهه، كما أن أسباب الاعتداء مازالت مجهولة، ومازالت القضية قيد التحقيق من طرف الدرك الملكي بسرية خميس متوح.

من جهتها، خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الجديدة ببلاغ تقول فيه “إن هذا الحادث لا علاقة له بمهام حراسة الامتحان المسندة للأستاذ، وتم خارج أوقات العمل وخارج أسوار المؤسسة”.

وجاء في تعليق المديرية الإقليمية أن توضيحها للرأي العام يأتي “في انتظار نتائج البحث القضائي الذي تجريه الضابطة القضائية لدى الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز خميس متوح، تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

إلى ذلك، نظم أساتذة وتلاميذ، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأستاذ المعتدى عليه أمام أبواب الثانوية الإعدادية عبد المالك السعدي، مرددين شعارات من قبيل: “هذا عيب هذا عار.. الأستاذ في خطر.. هذا عيب هذا عار.. التلميذ في خطر”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *