مجتمع

مستخدمو “الأونسا” يحتجون أمام ولاية جهة درعة تافيلالت

دعت النقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل كافة المستخدمات والمستخدمين بجهة درعة تافيلالت إلى تجسيد وقفة احتجاجية إنذارية يوم الخميس 24 يناير الجاري أمام مقر ولاية الجهة بالرشيدية.

وبحسب بلاع للهيئة النقابية المذكورة توصلت العمق بنسخة منه، فإن هذه الخطوة تاتي ردا على ما وصفته بـ”شطط المدير الجهوي في استعمال السلطة المتمثل في ممارسته للعنف اللفظي والذي يصل إلى حد استعمال مصطلحات مخلة لا تليق بمسؤول إداري أثناء تواصله بالمستخدمين، فضلا عن عدم تزويد المصالح التقنية الإقليمية بالوسائل الضرورية لانجاز مهام التفتيش والمراقبة المنوطة بمستخدمي المكتب، وفق تعبير البلاغ.

وأضافت النقابة أن المدير الجهوي قام بحرمان كل المستخدمين بالجهة من مقررات إجازتهم السنوية برسم سنة 2018، بالإضافة إلى حرمان البعض منهم من التعويضات على التنقل ومن حقهم في التكوين المستمر، وفق الوثيقة ذاتها.

وزادت النقابة، وهي تسرد اختلالات القطاع بالجهة، التجاهل والإقصاء الذي يطال مفتشي المصالح الخارجية التقنية من بيطريين، مهندسين وتقنيين وعدم إشراكهم في أشغال المعرض الدولي للتمور ومن جميع التظاهرات الفلاحية في الجهة التي تساهم في تبادل الخبرات والتجارب في ميدان الفلاحة مع مختلف الفرقاء المهنيين والشركاء ومعرفة مستجدات الفلاحة بالمغرب والعالم.

وفي السياق ذاته أصدر المكتب الوطني للهيئة النقابية سالفة الذكر بيانا دعا فيه شغيلة القطاع بجهة درعة تافيلالت إلى خوض إضراب جهوي يوم الخميس 24 يناير 2019 أمام مقر ولاية الجهة، ردا على أساليب الترهيب والضغط التي تنهجها إدارة “اونسا” بجهة درعة تافيلالت لثني الشغيلة عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، بحسب ما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *