مجتمع

للمرة الثانية على التوالي.. احتجاجات على مدير البريد والنقابات

للمرة الثانية في غضون أقل من شهر، خرجت الشغيلة البريدية في وقفة احتجاجية أمام المقر الإجتماعي لبريد المغرب بالرباط، يوم السبت 19 يناير 2019، دعت إليها تنسيقية البريديين الأحرار للتعبير عن غضبهم من إدارة بريد المغرب والنقابات.

وطالب المحتجون بإعادة النظر في عدد من مواد النسخة السادسة من مشروع تعديل القانون الأساسي للبريد، من أجل صون كرامة البريدي وضمان إستقراره، علاوة على الزيادة في الراتب الشهري مع احتساب الأجر الأساسي.

ودعا المحتجون إلى تحقيق الملفات المطلبية من إدماج شامل لكل حاملي الشهادات، وجبر ضرر ذوي الأقدمية بالإستفادة من سلالم جزافية، بالإضافة إلى تسوية ملف الوكالاتيين وملف الأشبال وتحسين تقاعد البريديين قبل التوقيع على تعديل النظام الأساسي للمستخدمين.

ورفع البريديون شعارات عبروا فيها عن رفضهم لما جاء في النسخة السادسة من مشروع تعديل القانون الأساسي من ضرب لما سموه بالإستقرار الوظيفي والنفسي والإجتماعي.

وانتقد البريديون منظومة الأجور، معتبرين إياها “مجحفة في حقهم وغير عادلة”، موضحين أنها تكرس الفوارق الطبقية الصارخة بالمزيد من إغناء الأطر والمسؤولين وتيسير كل شيء لهم، مقابل إفقار الشغيلة البريدية الكادحة والزيادة في معاناتها ومحاولة الدوس على كرامتها دون مراعاة لإنسانيتها وتحسين وضعية البريديين وتقاعدهم الهزيل وحقهم في العيش الكريم.

يذكر أن تنسيقية البريديين الأحرار التي تنظم الإحتجاجات قد تم تأسيسها في بداية الشهر الحالي يوم 05 يناير 2019 بمعزل عن النقابات الممثلة في القطاع للدفاع بشكل مستقل عن قضايا ومصالح البريديين والبريديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *