أخبار الساعة، مجتمع

الأول من نوعه بالصحراء.. انطلاق مشروع الطالب الإعلامي بالعيون (صور)

انطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات مشروع الطالب الإعلامي في نسخته الأولى، بقاعة مؤسسة الإبداع الفني والأدبي “إيكال” بمدرسة يوسف ابن تاشفين بمدينة العيون.

المشروع الذي يُعد الأول من نوعه في الأقاليم الجنوبية، تنظمه رابطة الإعلاميين الشباب بالصحراء وجمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، باشراف منظمة أيريكس الدولية “هيئة أمريكية تعنى بالتعليم و التنمية”، وبدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية “ميبي”، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

ويهدف مشروع الطالب الإعلامي الذي يسهر على تنزيله إعلاميون وصحافيون مهنيون، إلى تكوين وتدريب 15 طالبا وطالبة ينتمون إلى نوادي الصحافة والإعلام وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بمدينة العيون، وتلقينهم مبادئ وأساسيات العمل الصحفي بطريقة احترافية، لتمكينهم من اكتساب مهارات وقدرات لصناعة منتوج إعلامي وصحفي بجودة واحترافية.

اليوم الأول للمشروع خُصص لورشة تكوينية حول الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من تأطير محمد سالم البيهي رئيس منظمة الحق والديمقراطية، حيث تم التطرق خلال الورشة إلى البنود الواردة بالاتفاقية ومبادئها والسياق الذي جاءت فيه، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات للطلبة.

هذا وستستمر الدورة التكوينية لمدة أسبوع، تليها تداريب ميدانية للطلبة المتدربين في مجال تصوير وتوضيب الروبورتاج وكتابة التقرير الصحفي.

ويكتسي هذا المشروع الإعلامي أهمية كبيرة بكونه اول مشروع يدعم من طرف مؤسسة أمريكية وازنة، لكونه أيضا من تأطير خيرة الكفاءات الإعلامية بالأقاليم الجنوبية المتمرسة والتي تتميز بخبرة طويلة في هذا الميدان، حسب اللجنة المنظمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *