أدب وفنون

بعد شهر على “170 كلغ”.. البيغ يعلن موعد إطلاق فيديو كليب جديد (فيديو)

يستعد مغني الراب توفيق حازب الشهير بـ”دون بيغ”، لإطلاق عمل جديد بعنوان “PW”.

ونشر البيغ مقطعا ترويجيا للأغنية الجديدة على قناته في اليوتيوب، يعلن فيه من خلاله أنه اختار يوم 25 من الشهر الجاري لإطلاقه.

وسبق للبيغ أن كشف في بث مباشر على صفحته في الإنستغرام أن العمل الجديد الذي سيطلقه بعد “170 كلغ” صور باستعمال أحدث التقنيات وتحت إشراف فريق عمل محترف.

توفيق حازب، قال في أول خروج إعلامي له ضمن برنامج “المواجهة”، أن أغنيته المثيرة للجدل كانت رد فعل على التصريحات التي خرج بها عدد من مغنيي الراب المغاربة الشباب ضده في السنوات القليلة الفارطة، مشيرا أنه كان يهدف من خلالها إعلان عودته للساحة الفنية بعد غياب دام أزيد من أربع سنوات.

وأشار حازب أن بعض ردود الفعل حول الأغنية “170 كلغ”، وخاصة من الفتيات صدمته، خاصة أنهن أكدن أنهن يسمعن الأغنية رفقة أسرهن وهو أمر استغربه ولم يتوقعه.
وشدد حازب على أن أغنيته الأخيرة مخصصة لجمهور معين، يعرف قواعد فن الراب جيدا، مؤكدا أنه لا يعترف بتصنيف الفن إلى “نظيف” و اخر”غير نظيف”.

وأضاف المتحدث ذاته “كل شيء مقبول في الفن، ولا يمكننا تحديد حدود للإبداع الفني”.

وكشف مغني الراب أن ظهوره في عدد من الأعمال السينمائية المغربية تحت إشراف المخرج نور الدين الخماري في فيلم “بورن أوت” والمخرج عادل الفاضيلي في فيلم لم يعرض بعد بعنوان “أبي لم يمت”، كان لقياس جاهزيته للتمثيل، مشيرا أن “البطولة السينمائية حلمه منذ أيام الشباب”.

وكان توفيق حازب، قد بدأ مشوراه الفني منذ 1997 وعمره 14 سنة، والتي أصدر بعدها ألبوما باسم “مغاربة تال الموت”ضم 24 مقطعا ونال إعجاب الكثيرين من عشاق الراب في المغرب وخارحه.

وواجه الحائز على إجازة في القانون باللغة الفرنسية، عام 2011 موجة من الانتقادات بعد إصداره لأغنية “ما بغيتش” في 8 أبريل من نفس العام على موقع اليوتيوب والتي اعْتُبِرَت مهاجمة مباشرة للأحزاب السياسية وحركة 20 فبراير، داعيا لعدم التخريب وزعزعة الاستقرار ،ليعتبره بعض مؤيديها داعما للمخزن وسياسة الدولة الرسمية في وقت كان يشهد فيه المغرب حراكا ومظاهرات احتجاجية في جميع مدنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *