أخبار الساعة

الصمدي يؤكد على أهمية التعاون بين الجامعات المغربية والهندية

أكد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد خالد الصمدي، أمس الاثنين في نيودلهي، على أهمية التعاون بين الجامعات المغربية والهندية وخاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية والبحث العلمي.

وأبرز الصمدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،عقب لقائه مع مسؤولي جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي، التي تعتبر إحدى أعرق جامعات العلوم والبحث في الهند، أن المغرب مطالب بتكثيف شراكاته مع الهند خاصة في مجال التعليم والبحث، الذي يشكل أحد أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واضاف أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل الإتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا الى أن المغرب يولي اهتماما خاصا للثقافة والحضارة الهندية.

وقال الصمدي ” إنه يتعين تشجيع التبادلات بين الجامعات ومراكز الأبحاث في المغرب والهند. وينبغي أيضا ترتيب زيارات لرؤساء الجامعات من كلا البلدين لتسهيل التبادلات الجامعية واستكشاف فرص جديدة للتعاون والشراكة”. وذكر السيد الصمدي بأن الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الهند في عام 2015 أعطت دينامية قوية للعلاقات بين البلدين اللذين يتقاسمان إرادة مشتركة لإغتنام كافة الفرص المتاحة لتطوير شراكتهما وتوسيع تعاونهما حتى يشمل جميع الميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *